Resources

لمَ لا نحتاج أن نختار ما بين السعادة والقداسة؟ (Why We Don't Need to Choose Between Happiness and Holiness)

كراعي شاب لكنيسةٍ، كنتُ أعظ، كما لا يزال آخرون يعظون أيضًا، بهذه الكلمات: "إن الله يدعونا إلى القداسة، لا إلى السعادة".  دا هذا كله روحيًّا للغاية، وقد أمكنني أيضًا الاستشهاد بعدد لا يُحصى من الكُتَّاب والوعّاظ الذين يتفقون معي. لكنني الآن على قناعة بأننا كنا جميعًا مخطئين تمامًا.

أيها الآباء: حان الوقت أن تستيقظوا وتنتبهوا إلى أبنائكم، وإلى مخاطر المواد الإباحية، وتبادُل الرسائل الجنسية (Parents: It's Time to Wake Up About Pornography, Sexting, and Your Children)

ايقر كثيرٌ من الباحثين، حتى من منظورهم غير المسيحي، بأن تعرُّض الأطفال في سن مبكرة للمواد الإباحية الإدمانية، والسلوك الإباحي كتبادل الرسائل الجنسية (أي التقاط وإرسال صور شخصية مثيرة جنسيًّا) يتسبب لهم في أضرار شديدة.

هل يمكن أو هل ينبغي أن نكلِّم أحباءنا الموجودين في السماء؟ (Can or Should We Talk to Loved Ones in Heaven?)

أود أن أجيب هنا عن سؤالٍ طرحه أحدهم في تعليقٍ في المدوَّنة. وأتصور أن قراءً آخرين ربما قرأوا هذا السؤال، وربما كانوا مهتمين بمعرفة إجابته، بما أنه قد طُرح عليَّ مرات كثيرة عبر السنوات الماضية. كان السؤال كالتالي: من وجهة نظر كتابيّة، هل تكمُن مشكلة في أن نكلِّم أحباءنا الذين رحلوا عنا ليكونوا مع يسوع؟

هل يمكن أن يغفر الله الإجهاض؟ (Can God Forgive Abortions?)

إن كنتِ سيدة، وقد خضعتِ لعملية إجهاض، أو نصحتِ سيدة أخرى بالخضوع لها، فإن هذا المقال موجَّه إليك. وإن كنتَ رجلًا، وقد اشتركتَ في قرار إجهاض — سواء كان القرار يخص حبيبتك، أو زوجتك، أو ابنتك، أو أي شخص آخر، فهذا المقال أيضًا موجَّه إليكَ.

Is 1 Thessalonians 4:17 Referring to Our Resurrection Bodies?

Question from reader: In Heaven, you make a case that we will have some type of body in the intermediate Heaven. So what body do we receive in 1 Thessalonians 4:17? It says, “Then we who are alive, who are left, will be caught up together with them in the clouds to meet the Lord in the air, and so we will always be with the Lord.”